facebook twitter youtube instagram
English | عربي

مريم الرميثي رئيساً لمجلس سيدات أعمال الإمارات

تم انتخاب مريم محمد الرميثي رئيسا لمجلس الإدارة الجديد للدورة الخامسة لمجلس سيدات أعمال الإمارات 2015-2017 في حين انتخبت فريدة العوضي نائباً أول للرئيس وعائشة راشد آل علي نائباً ثانياً للرئيس. جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات والذي ترأسه حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد الغرف وبحضور محمد أحمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف.

ورفع حميد بن سالم الامين العام لاتحاد الغرف باسم قطاع الأعمال بالدولة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة حصول سموها على جائزة منظمة الاسرة العربية وتكريم سموها من قبل جامعة الدول العربية لدور سموها في التمكين الاقتصادي للمرأة العربية وحماية الاسرة. كما أشاد بالدور الذي تلعبه المرأة في مختلف نواحي الحياة وخاصة الاقتصادية منها، مشيراً إلى أن الثقة التي توليها حكومة دولة الإمارات دليل على الإيمان بكفاءات وقدرات المرأة ودورها البناء في المجتمع.

تمكين المرأة

وأضاف أن وجود المرأة ضمن مجالس إدارات غرف التجارة يأتي نتيجة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وحرصهما على مساندة وتمكين المرأة الإماراتية ودعمهما لمجلس سيدات أعمال الإمارات والمتابعة المستمرة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الإمارات وحرصها على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه عمل المجلس.

دعم

ورفعت مريم الرميثي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) على دعمهم لمجلس سيدات أعمال الإمارات ولقطاع سيدات الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص وبما يعزز مساهمة القطاع في التنمية الاقتصادية بالدولة.

استراتيحية جديدة

وأكدت الرميثي أن الاستراتيجية الجديدة ستركز على تشجيع سيدات الأعمال المواطنات لاسيما الشابات لدخول مجالات وقطاعات اقتصادية وخدمية جديدة وبما يواكب استراتيجية الدولة والمتغيرات العالمية وكذلك العمل على معالجة القضايا والصعوبات التي تواجه الشركات والمؤسسات العائدة لسيدات الأعمال، وبما يسهم في تعزيز دور سيدات ورائدات الأعمال في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في الإمارات.

وقالت إن المجلس خلال الفترة المقبلة ومن خلال اتحاد الغرف سيعمل على التعاون مع كل المؤسسات الرسمية والخاصة للارتقاء بكل القطاعات الاقتصادية والخدمية التي تخص سيدات الأعمال إلى أفضل المستويات العالمية. وتشغل الرميثي منصب مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية وعضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي ورئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي.


شركاؤنا

Powered by UAE BWC