facebook twitter youtube instagram
English | عربي

مجلس سيدات أعمال الإمارات يشارك في المنتدى الاماراتى التشيكى الاول

نظمت وزارة الخارجية اليوم في فندق قصر الإمارات منتدى رجال الأعمال الإماراتي التشيكي الأول بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة حضره فخامة الرئيس ميلوش زيمان رئيس جمهورية التشيك والوفد المرافق له ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة رئيس الجانب الإماراتي ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس التشيكي.

ورحب معالي سهيل محمد المزروعي فى كلمة الافتتاح بالرئيس التشيكي في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكد على أهمية الدبلوماسية الاقتصادية في رسم خارطة السياسة الخارجية في الدولة والاشادة بدور هذه الفعاليات في مد جسور التواصل الاقتصادي بين البلدين وتعزيز العلاقات في كافة المجالات كالتعاون في مجال الطاقة مع جمهورية التشيك لما لها من مكانة رائدة ضمن دول شرق آوروبا في هذا المجال.

وتطلع معاليه لمزيد من العمل المشترك لرفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة لكلا البلدين الصديقين حاثا رجال الأعمال على المشاركة في تفعيل هذه العلاقة لما يعود بالمصلحة على البلدين .

وعلى هامش المنتدى تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات ونظيرها التشيكي وذلك لتوسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين وثلاث اتفاقيات بين ممثلي القطاع الخاص بالبلدين.

وتخلل المنتدى الذى نظمه القطاع الإقتصادي بوزارة الخارجية عدة عروض قدمت من جانب اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة استعرض فيها اقتصاد الدولة والفرص الاستثمارية المتاحة فيما قدم صندوق خليفة عرضا عن أهم نشاطات الصندوق بينما تم تقديم عرض عن تجربة الدولة في استضافة أكسبو2020.

من جانبه عرض الجانب التشيكي اهتمامه بتطوير العلاقات في المجال الزراعي والأمن الغذائي والطاقة وخاصة الطاقة النووية وهندسة الصناعات التكنولوجية المتقدمة والسياحة العلاجية والتعليم والثقافة.


الرعاةشركاؤنا

Powered by UAE BWC