facebook twitter youtube instagram
English | عربي

تفصيل الخبر

جلسة حوارية ما بين سيدات الأعمال الخليجية والأردنية

شارك مجلس سيدات اعمال الامارات ضمن وفد اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة في اعمال منتدى التواصل الخليجي الاردني الذي عقد مؤخرا في المملكة الاردنية الهاشمية ، وقد عقد المجلس لقاء عمل موسع برئاسة فريدة العوضي نائب رئيس مجلس الادارة مع نظيراتهن في الاردن تناول عددا من المواضيع المشتركة التي تستهدف تطوير سبل العلاقات بين المجلسين.
و كانت العوضي قد شاركت بجلسة الحوار الخليجية الاردنية مؤكده فيها ان سيدات اعمال الامارات اسسن صيغة تجمعهن ترعى شؤونهن وتهتم بالقضايا الخاصة وتكون بمثابة قناة اتصال بين مجتمع سيدات الاعمال والمسؤولين لتوصيل المطالبات وتأطيرها بشكل يتناسب مع وضعهن كمجموعة اكثر منها افرادا في مجتمع اعمال عام، منوهه ان القوانين والتشريعات بدولة الامارات العربية لا تميز بين الرجل والمرأة الراغبين بالعمل في القطاع التجاري على اي صعيد فجميع القطاعات مفتوحة لسيدات الاعمال للاستثمار فيها والامر متروك في النهاية للمرأة وحدها لتقرير القطاع الانسب لقدراتها. غير ان الثقل الأكبر للمرأة تركز في قطاعين هما: الخدمات الاجتماعية والشخصية، والذي يستقطب حالياً نحو 250 ألف سيدة، وقطاع التجارة العامة الذي يستقطب نحو 200 ألف سيدة، فيما يتجاوز إجمالي عدد النساء العاملات في دولة الإمارات الـ900 ألف سيدة مقارنة بـ9800 سيدة فقط كنَّ يعملن في العام 1975.
ومن جهتها اكدت وزيرة الاتصالات مجد شويكة انه يجب ان تضع سيدات الاعمال في دول الخليج والاردن قاعد بيانات لجميع رؤوس الاموال من سيدات الاعمال في دول الخليج العربي والاردن لزيادة التواصل والعمل على تبادل الخبرات في جميع المجالات.
وأكدت ان الاردن لديه كثيراً من الجميعات التي تعنى بالمراة وسيدات الاعمال ولدينا تواصل كبير فالمراة في الاردن وصلت الى مراتب عالية في الدولة وشاركت ايضا في البرلمانات اضافة الى مشاركتها السياسية في الاجزاب وغيرها.
وقالت شويكة انه من الضرورة ان يكون اللقاء الذي يجمع سيدات الاعمال الاردنيات والخليجيات يخرج بفائدة تعم على الجميع فالاردن لديه خبرات واسعة وايدي عاملة تتميز بها عن اي دوله اخرى فمن الممكن لسيدات الاعمال الخليجيات ان تزيد من صلة التواصل مع سيدات الاعمال الاردنيات لتبادل الخبرات بينهما.
من جانب اخر، اكدت نائب رئيس منتدى سيدات الاعمال القطريات ورئيس لجنة الاسر المنتجة الشيخة نور بنت جاسم ال ثاني من غرفة قطر ، ان هنالك تحدياً يواجه سيدات الاعمال الخليجيات والاردنيات فيما يخص التواصل فيما بينهما.
وبينت الشيخة نور ان سيدات الاعمال في قطر يتميزن بوجود حاضنة لديهم تجمع فيما بينهن بشكل يقوي العلاقات فيما بينهما على ان يكون لسيدات الاعمال في الدول العربية حاضنة تجمعهن لزيادة التواصل فيما يخدم مصالح بلدهم.


شركاؤنا

Powered by UAE BWC