facebook twitter youtube instagram
English | عربي

تفصيل الخبر

لقاء عمل مشترك بين مجلس سيدات اعمال الامارات والشارقة


أكدت أميرة بن كرم، رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة، أن التعاون بين مجالس أعمال السيدات في الإمارات يسهم بتمكين المرأة اقتصادياً ومهنياً، ويذلل التحديات التي تقف في طريق تحقيق تطلعاتها ورغباتها، ويعزز من حضورها الفاعل بالحياة الاقتصادية والاجتماعية، ومساهمتها في الحركة التنموية المتسارعة التي تشهدها الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقده مجلس سيدات أعمال الشارقة، يوم أمس الأول، بمقره بالشارقة، مع مجلس سيدات أعمال الإمارات، وبحثت خلاله كل من أميرة بن كرم، و مريم محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات، سبل تعزيز التعاون الإستراتيجي، وتنسيق العمل المشترك بين المجلسين.

حضر الاجتماع كل من أوليمبيا طباش، الأمين العام لمجلس سيدات أعمال الشارقة، وفريدة العوضي، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات، وعائشة راشد آل علي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات، ورغدة تريم، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومريم ناصر السويدي، رئيس قسم خدمة السيدات بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وهناء أحمد المقبالي، من دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، وعدد من أعضاء مجلسي إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومجلس سيدات أعمال الإمارات.

وأكدت أميرة بن كرم أن اللقاء يأتي في إطار حرص مجلس سيدات أعمال الشارقة على التعاون والتشاور مع مجلس سيدات أعمال الإمارات، لبحث سبل تطوير الخطط المستقبلية الرامية إلى تمكين المرأة الإماراتية مهنياً واقتصادياً.

واستعرضت عدداً من المشاريع والمبادرات التي ينفذها المجلس، ومن بينها بطاقات العضوية الثلاث «يكة، والجيون، وشيرينا» التي يمنحها مجلس سيدات أعمال الشارقة تحت مظلة برنامج «لآلئ» للسيدات الراغبات في الانضمام إليه.

شراكات

وتناول الاجتماع الشراكات الإستراتيجية التي استطاع مجلس سيدات أعمال الشارقة إقامتها في الفترة الماضية مع عدد من الجهات، بالتركيز على شراكته مع «الأكاديمية الإيطالية» التي نتج عنها توقيع مذكرة تفاهم هدفت إلى تطوير الحرف التقليدية الإماراتية، وخاصة حرفة «التلي»، التي تنفذها السيدات الإماراتيات من خلال مشروع «بدوة» التابع لمبادرة «إرثي» و إلى الدور الكبير الذي لعبته هذه الاتفاقية في وصول المهنيات الإماراتيات إلى العالمية.

شكر

وتوجهت كل من أميرة بن كرم، ومريم الرميثي بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على دعم سموها للجهود الرامية إلى تمكين المرأة الإماراتية اقتصادياً واجتماعياً.

كما تقدمتا بالشكر إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة، على حرص سموها الدائم على إطلاق المبادرات الهادفة إلى تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بإمارة الشارقة.


شركاؤنا

Powered by UAE BWC